غرفة المدينة المنورة تعقد ورشة عمل بعنوان "تعزيز المحتوى المحلي لقطاع المقاولين بالمنطقة"

2022/8/22م

أقامت غرفة المدينة المنورة يوم الإثنين الموافق 22/8/2022م في مقر الغرفة ورشة عمل بعنوان "تعزيز المحتوى المحلي لقطاع المقاولين بالمنطقة" بحضور نائب رئيس مجلس الإدارة أ. رويفد بن مناور الصاعدي وأعضاء مجلس الإدارة أ. مازن عبد الله السحيمي، أ نايف مبيريك الجابري والأمين العام م.عبد الله أحمد أبو النصر وعدداً من الجهات ذات العلاقة بالمشاريع التنموية.
وتهدف الورشة إلى تعزيز المحتوى المحلي لقطاع المقاولين بمنطقة المدينة المنورة وتقديم التوصيات والخطط المقترحة لتذليل الصعوبات والعقبات التي تواجهه القطاع متضمنة عدة محاور.

ابتدئ الأمين العام م.عبد الله أحمد أبو النصر بالحديث عن الوضع الراهن للمحتوى المحلي في قطاع المقاولات بالمنطقة وأهم التحديات التي تواجههم من وجهة نظر عدة جهات، وناقش أبو النصر أهم التوصيات والخطط المقترحة لتنفيذها.
وتابع الحديث د. عبد الله محمد النزاوي عن أثر مخرجات برنامج التطوير العقاري على تعزيز المحتوى المحلي لقطاع المقاولات بمنطقة المدينة المنورة ومرورها على ثلاث مراحل مهمة وهي: التأهيل والتكريم والتمكين.
وكيف من الممكن أن يساهم البرنامج بتحويل المقاولين إلى مطورين عقاريين للارتقاء بالأداء من خلال تقديم الدعم والخدمات التي تساهم في تنمية قدراتهم.
وقدم م. شريف همام الحلول العملية لرفع تصنيف المقاولين وتعزيز المحتوى المحلي عبر وضع اشتراطات تأهيلية للمقاولين طبقا لأهم المعايير التي تستخدم عند اختيارهم في ترسيه المشاريع الحكومية.
كما تضمنت الورشة حواراً مفتوحاً لمناقشة الآراء والأسباب حول ضعف أداء المقاولين بالمنطقة ومراجعه التحديات وتقديم الحلول المقترحة.