معالي الأمين المهندس فهد البليهشي يفتتح أولى اللقاءات الشهرية لقطاع الأعمال في غرفة المدينة المنورة

2022/9/25م

نظمت غرفة المدينة المنورة أولى اللقاءات الشهرية لقطاع الأعمال (القطاع الصناعي) يوم الثلاثاء الموافق 1444/2/24هـ ضمن مبادرات أمانة منطقة المدينة المنورة التي أطلقها معالي الأمين المهندس / فهد بن محمد البليهشي بحضور عدداً من رجال الأعمال أصحاب الصناعات  .

ويهدف هذا اللقاء إلى مناقشة أهم التحديات التي تواجه قطاع الصناعة والبحث عن سبل التعاون بين الجهتين لتذليل الصعوبات والمعوقات أمامها.

وكان في استقبال معاليه رئيس مجلس إدارة غرفة المدينة المنورة أ.منير محمد ناصر بن سعد وأعضاء مجلس الإدارة والأمين العام م.عبدالله أحمد أبو النصر.

وافتتح اللقاء سعادة رئيس مجلس إدارة  غرفة المدينة المنورة أ.منير محمد ناصر بن سعد مرحباً بالحضور وبمعالي أمين منطقة المدينة المنورة م.فهد بن محمد البليهشي ، كما اثنى سعادة الرئيس على المبادرة التي أطلقها معالي المهندس وهي سلسلة من اللقاءات الشهرية لقطاع الأعمال لمناقشة التحديات والصعوبات التي تواجه كل قطاع والسعي إلى إيجاد الحلول وتذليل العقبات أمامها وسد الفجوة بين المستثمرين في كافة القطاعات وبين أمانة منطقة المدينة المنورة  بداية من القطاع الصناعي .

و خلال ذلك استعرض الأمين العام م. عبدالله أحمد أبو النصر أهم الميزات النسبية للقطاع الصناعي بمنطقة المدينة المنورة والوضع الراهن للقطاع وأبرز التحديات والعقبات التي تواجه القطاع الصناعي والحلول التي تساعد في تذليل العقبات والتحديات التي تواجه قطاع الصناعة .

و شارك معالي الأمين الحضور بنقاش مفتوح تحدث خلاله عن أبرز التحديات التي تواجهه القطاع الصناعي  في منطقة المدينة المنورة .

وأضاف معاليه بأن أمانة منطقة المدينة المنورة أطلقت برنامج ( ممتثل) والذي يهدف إلى تشجيع الامتثال في المنطقة وليس فرض الغرامة وتفعيل الدور المجتمعي لرفع مستوى الامتثال في المنطقة من خلال الرقابة وتحسين جودة الخدمات البلدية المقدمة .

وأثمر عن هذا اللقاء عدداً من التوصيات التي طرحتها غرفة المدينة المنورة على أمانة منطقة المدينة المنورة وهي تحفيز استقطاب مستثمرين جدد بالقطاع الصناعي ، والتسويق للفرص الاستثمارية لدى أمانة منطقة المدينة المنورة على منصة استثمارات المدينة ، و إنشاء مركز خدمات موحد (( One Stop Shop  لخدمة القطاع الصناعي.

وأضاف معالي الأمين خلال النقاش توصية مشتركة بين الأمانة العامة وغرفة المدينة المنورة وهي إنشاء غرفة عمليات بين الجهتين لاستقبال التحديات والصعوبات التي تواجه القطاعات للبحث عن سبل لحلها وتذليل المعوقات أمامها .

وأكد سعادة الرئيس أ.منير محمد ناصر  بأن غرفة المدينة المنورة تسعى دائماً على تقديم خدمات ذات جودة عالية وتسهيلات ممكنة لدعم وتمكين قطاع المال والأعمال وتذليل العقبات والتحديات التي تواجه القطاع لتطوير الاعمال وتحفيز نمو اقتصاد منطقة المدينة المنورة بالتكامل والتضافر مع الجهات المعنية من القطاع الحكومي والخاص لمجتمع مديني مزدهر .