نظمت غرفة المدينة المنورة اللقاء الإعلامي تحت شعار "معاً نحو إعلام ريادي"

2022/10/23م

عندما نتحدث عن الإعلام لا شك بأننا نتحدث عن وسيلة اجتماعية رئيسة مهمة ومؤثرة اقتصادياً واجتماعياً وسياسياً في مجتمعنا، حيث يتم من خلاله إيصال المعلومات والرسائل ومواكبة أحداث المجتمع، وللإعلام القدرة على التأثير على نطاق واسع جداً من فئات المجتمع المختلفة.

ومن منطلق حرص غرفة المدينة المنورة على تفعيل كل ما يعود بالفائدة على منطقة المدينة المنورة، نظمت مساء يوم الأربعاء الموافق 23 ربيع الأول 1444ه في مقر غرفتها اللقاء الإعلامي تحت شعار #معاً نحو إعلام ريادي، بحضور عدداً من الجهات الإعلامية ونخبة من إعلاميين منطقة المدينة المنورة.

ويهدف اللقاء إلى بناء علاقات تواصل فعاله مع الجهات الإعلامية وتعريفهم عن دور الغرفة والخدمات التي تقدمها.

وافتتح اللقاء سعادة رئيس مجلس إدارة غرفة المدينة المنورة الأستاذ / منير محمد ناصر، بإلقاء كلمته حيث أشاد فيها إلى الدور الهام والفاعل الذي يقوم به الإعلام في إيصال الرسائل والمعلومات لجميع فئات المجتمع حيث يعتبر عنصر أساسي في نجاح رؤية 2030.

وأكد سعادته على حرص غرفة المدينة المنورة على توجيه رسالتها بشكل هادف إلى جميع المعنيين والمهتمين بقطاع المال والأعمال سعياً لظهور الغرفة في أفضل صورة.

وثمن كلمته قائلاً: لغرفة المدينة المنورة إرث غني وحافل بالإنجازات ودور هام وفعال في خدمة منطقة المدينة المنورة يجب إبرازها إعلامياً معاً للمجتمع نحو إعلام يتماشى مع الرؤية الواعدة ٢٠٣٠ لمدينتنا الحبيبة فهي تستحق ذلك كما نطمح بأن يكون إعلام غرفة المدينة المنورة إعلاماً هادفاً وبارزاً داخل الغرفة وخارجها ومحققاً لمستهدفات رؤية مملكتنا الحبيبة.

من جانبه استعرض سعادة الأمين العام لغرفة المدينة المنورة المهندس / عبد الله أحمد أبو النصر الخطة الاستراتيجية للغرفة خلال الدورة الرابعة عشر لمجلس إدارتها بالإضافة إلى أبرز الخدمات والمبادرات التي تقدمها الغرفة بتضافر جهود الغرفة مع شركاء التنمية والتي لها الأثر تنموياً واقتصادياً واجتماعياً ومنها اللقاء الإعلامي المقام.

وتضمن اللقاء جلسة نقاش مفتوح قدمها سعادة عضو مجلس إدارة غرفة المدينة المنورة الدكتور/ أحمد أسعد خليل لتبادل الآراء بين الإعلامين حول مواضيع متنوعة عن الإعلام ودوره الهام في المجتمع ومناقشة أبرز التحديات والعقبات التي تواجه مجال الإعلام بشكل عام والإعلاميين بشكل خاص والبحث عن سبل لتذليل المعوقات أمامها.

يأتي هذا اللقاء ضمن إحدى مبادرات غرفة المدينة المنورة تحت شعار معاً نحو إعلام ريادي لتحقيق توجهاتها الاستراتيجية "تحفيز أنظمة وقوانين داعمة ".