أسبوع ريادة الأعمال العالمي في مقر غرفة المدينة المنورة

2022/11/27م

من منطلق حرص غرفة المدينة المنورة  على تمكين تنمية اقتصادية منافسة بمنطقة المدينة المنورة من خلال دعم المنشآت و التكامل مع الجهات المعنية لتهيئة بيئة الأعمال للاستثمار في القطاعات الواعدة بالإضافة الى المساهمة في معالجة التغيرات المتجددة في بيئة العمل
 و بالتزامن مع أسبوع ريادة الأعمال العالمي نظمت الغرفة الأاسبوع العالمي لريادة الأعمال على مدار خمسة أيام وذلك بمقر الغرفة ، بمشاركة عدداً من الخبراء والمختصين ورواد ورائدات الأعمال بمختلف القطاعات.

حيث تضمنت فعاليات الأسبوع العالمي لريادة الأعمال تقديم ٣٥ ‏استشارة خاصة من قبل خبراء متخصصين في مجال ريادة الأعمال بهدف تقديم المساعدة عن طريق إيجاد الحلول والبدائل لتذليل العقبات والصعوبات التي تواجة رواد ورائدات الأعمال وأصحاب المشاريع الناشئة والقائمة . 
و مناقشة الوضع الحالي لقطاع الصوالين ومشاغل التزيين من خلال عقد ورشة عمل  لحصر التحديات وتحديد الاحتياجات بوضع الحلول المناسبة والخطط البديلة لتذليل العقبات أمام القطاع . 
بالإضافة إلى تقييم دراسات الجدوى الاقتصادية للمشاريع من خلال ورشة عمل لمناقشة أبرز المشاريع التي تتماشى مع الخطط التنموية للدولة وكيفية تعزيز الميزة التنافسية. 

كما عقدت خلال جدول الفعاليات جلسة حوارية  للتحدث عن طريق الريادة في قطاعي التجزئة والصناعة و مناقشة أهمية الاستثمار في القطاعات الواعدة ومستقبل قطاع التجزئه والصناعة في المملكة . 

بجانب ذلك أقامت الغرفة “ لقاء الرواد 2022 “ في اليوم الرابع بتاريخ 2022/11/23م، والذي يجمع نخبة من رواد ورائدات الأعمال بالمنطقة، و تطرق اللقاء إلى  عدة جوانب منها ريادة الاعمال في ظل توجهات رؤية المملكة 2030 ، الاتجاهات والفرص الريادية في قطاع السياحة والضيافة ، بناء العلاقات وخلق الفرص الريادية ، دور وسائل التواصل الاجتماعي في التسويق للمشاريع الريادية ، دور الجامعات في تعزيز منظومة ريادة الأعمال ، الابتكار في ريادة الأعمال . 

واختتمت فعاليات الأسبوع العالمي لريادة الأعمال في اليوم الخامس بلقاء عن أهم الخدمات والمنتجات التمويلية للمنشآت الصغيرة والمتوسطة مع التعريف بأهم برامج الدعم المالي وغير المالي لقطاع الأعمال والقطاع الثالث مع توضيح البيانات اللازمة لطلب التمويل .