معالي وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس عبدالله بن عامر السواحه في لقاء مع غرفة المدينة المنورة

2022/12/13م

عقدت غرفة المدينة المنورة لقاء مع معالي وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس عبدالله بن عامر السواحه يوم الإثنين الموافق 2022/12/12م، في مقر غرفة المدينة المنورة .

وكان في استقبال معاليه والوفد المرافق له سعادة رئيس مجلس إدارة غرفة المدينة المنورة الأستاذ منير محمد ناصر بن سعد ونائبيه وأعضاء المجلس والأمين العام . 

بحضور عدداً من الجهات ذات العلاقة وذلك بهدف مناقشة أبرز التحديات التي تواجه القطاع الخاص والبحث عن سبل لتذليلها بتقديم التوصيات والمقترحات التي تساهم في تحسين وتطوير القطاع.

وفي مستهل اللقاء رحب سعادة الرئيس بالحضور ومعاليه والوفد المرافق له، مشيراً بجهود وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات في تحقيق التحول الرقمي، بقياده معالي الوزير ومساهمته في تطوير المنظومة وجعلها أكثر كفاءة ومحققه لمستهدفات رؤية سمو ولي العهد 2030 في توطين الرقمنة.
وأضاف سعادته بأن غرفة المدينة المنورة تسعى على تحقيق التحول الرقمي بتقديم خدماتها عبر منصات إلكترونية تواكب الرؤية الواعدة 2030 لبناء مجتمع رقمي مديني مزدهر. 

من جانبه ناقش معالي المهندس الخطط والمشاريع التي تسعى لتنفيذها الوزارة، بالإضافة إلى أبرز الخدمات والمبادرات التي تقدمها الوزارة ومنها مبادرة العطاء الرقمي وبرنامج رواد التقنية. 

وثمن معاليه كلمته قائلا: بدعم وتمكين من سمو سيدي ولي العهد نلامس اليوم أعظم قصص نجاح في ريادة الأعمال الرقمية في المدينة المنورة بقيادة شباب وشابات المدينة حيث شهدت المنطقة نمو 3000 وظيفة تقنية ونافست بقوه كبرى الشركات العالمية في السوق.

وفي ختام اللقاء قدم معالي الوزير شكره وتقديره لأمير منطقة المدينة المنورة صاحب السمو الملكي الأمير/ فيصل بن سلمان آل سعود ونائبه صاحب السمو الملكي الأمير/ سعود بن خالد الفيصل على دعمهم الدائم والمستمر لمنطقة المدينة المنورة وأهلها وزوارها، كما شكر مجلس الإدارة والأمانة العامة بغرفه المدينة المنورة على جهودهم المبذوله في تطوير وتنمية قطاع الأعمال.