الهيئة العالمية لثقافة بيئة العمل تعتمد غرفة المدينة المنورة كواحدة من أفضل بيئات العمل في المملكة لعام 2023م

2023/3/06م

 

استكمالاً لحرص غرفة المدينة المنورة الدائم في بناء بيئة عمل مميزة ومحفزة لموظفيها، حصلت على شهادة اعتماد أفضل بيئة عمل لعام 2023م كواحدة من أفضل البيئات في المملكة، وهي شهادة اعتماد تُمنح من قبل الهيئة العالمية لثقافة بيئة العمل "Great Place To Work". 

نظيراً لجهودها المبذولة والمستمرة في تحسين وتطوير بيئة عملها عبر تطبيقها أفضل الممارسات والأساليب المهنية في العمل، حيث جعلت رؤية المملكة 2030م ضمن أولوياتها خلال وضعها الأهداف الاستراتيجية للغرفة.

حيث كان التوجه الاستراتيجي الأول يصب في مصلحة الموظف بتطوير مؤسسي متكامل ببناء الغرفة داخلياً لتمكينها خارجياً وتحقيق كفاءة وفعالية ونمو لموارد الغرفة لتحقيق نموذج ناجح للقطاعين العام والخاص، ويأتي ذلك بتطوير متواصل ومستمر للكوادر وصقل مهارتهم المهنية وقياس أدائهم الوظيفي. 

وتُمنح شهادة الاعتماد للجهات التي توفر بيئة عمل مثالية ومحفزة لموظفيها عبر تطبيقهم أفضل الأساليب وتوظيف الكفاءات والخبرات القادرة على التأثير والتغيير، وتُعد معياراً أساسياً لتحديد أفضل بيئات العمل وذلك من خلال دراسة وتحليل شامل تتضمن ركائز أساسية لمنح الاعتماد للجهة؛ بتطوير الإمكانيات البشرية وفاعلية القيادة والنمو المالي وتعزيز القيم وفرص الإبداع ورفع الثقة. 

وقال سعادة رئيس مجلس إدارة غرفة المدينة المنورة الأستاذ منير محمد ناصر بن سعد: نسعى في غرفة المدينة المنورة إلى بناء بيئة عمل مميزة ومحفزة دائماً حيث وضعنا أهدافنا الطموحة بناءً على رؤية المملكة 2030 وكان الاستثمار في رأس المال البشري من أولوياتنا لتحقيق نموذج لأفضل بيئات العمل في المملكة بكوادر ذات كفاءة عالية. 

من جهته أضاف سعادة أمين عام غرفة المدينة المنورة المهندس عبد الله أحمد أبوالنصر: حصول غرفة المدينة المنورة على شهادة أفضل بيئة عمل لعام 2023م هي نتيجة لجهود متواصلة ومستمرة في تطوير وتحسين بيئة العمل في الغرفة واستقطاب أفضل الكفاءات وتطويرهم والمحافظة عليهم للارتقاء بقطاع الأعمال في منطقة المدينة المنورة. 

وتزامناً مع اليوم العالمي لتقدير الموظف احتفلت غرفة المدينة المنورة يوم الأحد الموافق 2023/03/05م بحصولها على شهادة اعتماد أفضل بيئة عمل لعام 2023م في المملكة في مقرها بالغرفة، بحضور رئيس مجلس الإدارة وعدداً من أعضاء المجلس والأمين العام. 

سعياً من غرفة المدينة المنورة للارتقاء بقطاع المال والأعمال وتحريك عجلة التنمية والاقتصاد بمنطقة المدينة المنورة.