غرفة المدينة المنورة تعقد لقاءً مع منظومة النقل والخدمات اللوجستية.

2023/6/04م

من منطلق رؤية 2030م، للنهوض بقطاع النقل والخدمات اللوجستية كونه ركيزة هامة لتنمية الاقتصاد الوطني عقدت غرفة المدينة المنورة يوم الأحد بتاريخ 15/11/1444هـ، لقاءً بالتعاون مع وزارة النقل والخدمات اللوجستية بحضورمعالي رئيس هيئة الطيران المدني الأستاذ عبد العزيز الدعيلج نيابةً عن معالي وزير النقل والخدمات اللوجستية وعدداً من الجهات ذات العلاقة بالمنظومة وأصحاب الأعمال بمنطقة المدينة المنورة، لمناقشة أبرز المستجدات في قطاع النقل والخدمات اللوجستية والتحديات والعقبات التي تواجه القطاع والبحث عن سبل لتذليلها.

وافتتح اللقاء سعادة رئيس مجلس إدارة غرفة المدينة المنورة الأستاذ منير محمد ناصر بن سعد مشيرًا إلى أن قطاع النقل يُشكل عصبًا للدولة في اقتصادها الوطني كونه عنصر أساسي في تحقيق رؤية المملكة في التنمية المستدامة.

وأكد سعادته على أن مجلس إدارة غرفة المدينة المنورة حرص على تشكيل 20 لجنة قطاعية ونوعية من مختلف الأنشطة الاقتصادية، لتشخيص المشكلات والتحديات التي تواجه هذه الأنشطة، والبحث عن كافة السبل لتذليلها، ومنها لجنة الخدمات اللوجستية.

ومن جانبه استعرض سعادة أمين عام غرفة المدينة المنورة المهندس عبد الله أحمد أبوالنصر استراتيجية غرفة المدينة المنورة وأوجه التقاطعات بينها وبين منظومة وزارة النقل والخدمات اللوجستية، التي ستساهم في تذليل التحديات التي تواجه أصحاب الأعمال في القطاع.

كما قدمت وزارة النقل والخدمات اللوجستية عرضًا يُبرز الجهود التي بذلتها الوزارة لتطوير القطاع، وأكدت على ارتكاز استراتيجيتها على 4 أبعاد و11 هدف لترسيخ مكانة المملكة كمركز لوجستي عالمي وتحقيق توازن الميزانية العامة والارتقاء بجودة الحياة في المدن السعودية وتحسين أداء الجهاز الحكومي، سعيًا لتحقيق محاور رئيسية لرؤية 2030، في بناء اقتصاد مزدهر ومجتمع حيوي ووطن طموح.

وتحدث معالي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني أنه منذ إطلاق رؤية المملكة 2030م، حملت وزارة النقل والخدمات اللوجستية على عاتقها مسؤولية تطوير القطاع وفقاً لبرامج الرؤية التنفيذية والاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية.

هذا وقد حققت منظومة النقل والخدمات اللوجستية عدداً من المنجزات في الفترة الماضية، سعياً منها لتحقيق المستهدفات المنشودة لرؤية المملكة 2030م.