غرفة المدينة المنورة تنظم ملتقى الأعمال السعودي التونسي بالتعاون مع غرفة التجارة والصناعة للوسط.

2023/10/04م

أقامت غرفة المدينة المنورة وبالتعاون مع غرفة التجارة والصناعة للوسط بجمهورية تونس ملتقى الأعمال السعودي التونسي، وذلك يوم الأربعاء 19\03\1445هـ الموافق 04\10\2023م، لبحث سبل التعاون المشترك في عدة قطاعات وتعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين.

وافتتح الملتقى نائب رئيس غرفة المدينة المنورة الدكتور خالد عبد القادر الدقل مشيراً إلى أن اللقاء السعودي التونسي يأتي سعياً من غرفة المدينة المنورة وغرفة التجارة والصناعة للوسط لتعزيز التعاون المشترك بين الغرفتين والعمل على توفير جميع السبل لتنمية العلاقات الاقتصادية بين البلدين.

وأكد رئيس غرفة التجارة والصناعة للوسط الأستاذ نجيب الملولي على أن هذه الزيارة تأتي في إطار حرص غرفة التجارة والصناعة للوسط على إرساء علاقات التعاون مع غرفة المدينة المنورة مما يُساهم في رفع نسبة التبادل التجاري ودعم الشراكة والاستثمار بالقطاعات الواعدة.

واستعرض سعادة أمين عام غرفة المدينة المنورة المهندس عبدالله أحمد أبوالنصر الميزة النسبية لمنطقة المدينة المنورة والتي تكمن في إمكانياتها الطبيعية واللوجستية والسياحية، بالإضافات إلى الإمكانيات الصناعية والتجارية، والتي قد ساهمت في رفع إجمالي الناتج المحلي وتعزيز تنافسية البيئة الاستثمارية وجذب استثمارات محلية وعالمية للمنطقة.

وخلال الزيارة وقعت غرفة المدينة المنورة ممثلةً بنائب رئيس مجلس إدارة الغرفة الدكتور خالد عبدالقادر الدقل اتفاقية تعاون مع غرفة التجارة والصناعة للوسط ممثلةً برئيس الغرفة الأستاذ نجيب الملّولي، حيث تهدف الاتفاقية إلى دعم وتشجيع الاستثمارات الثنائية، وتسهيل تداول الفرص التجارية والصناعية المتاحة في كلا البلدين.

واختتم الملتقى بعقد لقاءات ثنائية B2B تهدف إلى تعزيز التعاون المشترك بين الغرفتين والعمل على توفير جميع السبل لتنمية العلاقات بين أصحاب الأعمال.