محافظ "منشآت" يلتقي مسؤولي غرفة المدينة المنورة ورواد الأعمال في المنطقة

2024/2/11م

التقى محافظ الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة "منشآت" سامي  بن إبراهيم الحسيني ووفد من الهيئة أعضاء مجلس غرفة المدينة المنورة والجهاز التنفيذي، لمناقشة سبل التعاون والشراكة بما يخدم قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة وريادة الأعمال في المنطقة.
وتناول اللقاء الجهود المبذولة المشتركة بين منشآت وغرفة المدينة المنورة لدعم قطاع ريادة الأعمال والمشاريع الناشئة، في إطار تعزيز نمو منظومة ريادة الأعمال في المنطقة، ودعم وتمكين رواد الأعمال وأصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة.
كما نظمت منشآت لقاءَ جمع بين محافظ منشآت وعدد من رواد الأعمال وأصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة في المدينة المنورة، لرصد التحديات التي قد تواجههم وتسهيل نمو أعمالهم؛ وكذلك مناقشة الفرص الواعدة بالمنطقة والمبادرات الداعمة للمشاريع الريادية.
وقدمت منشآت العديد من البرامج واللقاءات والخدمات لدعم قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة في المنطقة، من بينها جولة التجارة الإلكترونية التي أقيمت العام الماضي بحضور أكثر من 1,100 زائر، كما تم تقديم أكثر من 120جلسة استشارية و 9 ورش تدريبية، لتعزيز ودعم نمو قطاع التجارة الإلكترونية في المنطقة، كما تم تنفيذ أكثر من 3000 جلسة استشارية وإرشادية عن طريق تطبيق نوافذ منشآت ومركز الدعم، في حين استفاد من خدمة التدريب أكثر من 3,000 مستفيد بالمدينة المنورة.
وبلغ عدد المنشآت الصغيرة والمتوسطة في المدينة المنورة خلال الربع الرابع من العام الماضي أكثر من 62 ألف منشأة، والتي ينشط فيها أكثر من 280 ألف موظف، في حين شهدت العديد من القطاعات الاستثمارية نمواً في المدينة المنورة خلال الفترة ذاتها، حيث نمت أنشطة خدمات قطاع الأطعمة والمشروبات بنسبة 23,27%، إضافة إلى نمو العديد من القطاعات الأخرى.
بدوره يقدم مركز دعم المنشآت في المدينة المنورة، حزمة من البرامج لتطوير المنشآت متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة ورواد ورائدات الأعمال؛ مثل دعم الأعمال والتدريب والإرشاد وخدمات تطوير الأعمال والاستشارات، حيث قدم المركز التابع لــ "منشآت" خدماته لأكثر من 19,5 ألف مستفيد في المدينة المنورة.