غرفة المدينة توقع مذكرة تفاهم مع نماء المنورة

2024/7/03م

    وقعت شركة نماء المنورة وغرفة المدينة المنورة التجارية مذكرة تفاهم للتعاون المشترك في عدة مجالات تنموية واستثمارية بهدف خدمة منطقة المدينة المنورة، وتأتي هذه المذكرة في إطار جهود الجهتين لتعزيز التنمية المستدامة في المدينة المنورة والاستفادة من مواردها وإمكاناتها الاقتصادية والسياحية.

    وتشمل مجالات التعاون الرئيسية تعزيز المحتوى المحلي والصناعات المحلية، وتنمية قطاع التمور، ودعم وتنمية المحافظات المجاورة بتقديم الدعم للتدريب الحرفي وريادة الأعمال، وجلب الاستثمارات للمنطقة. 

    وأوضح سعادة الرئيس التنفيذي لنماء المنورة الاستاذ صالح اختر "ان هذه المذكرة هي خطوة مهمة في إطار جهود المنطقة لتحقيق التنمية المستدامة، مؤكدا في الوقت ذاته حرص نماء المنورة على تحقيق المزيد من فرص التعاون المستقبلية مع الجهات ذات العلاقة لتحقيق التنمية المنشودة للمنطقة وتعزيز دور المدينة المنورة كوجهة رئيسية على الخريطة الاقتصادية والسياحية.

كما صرح أمين عام غرفة المدينة المهندس عبدالله أبو النصر ‎أن توقيع مذكرة تعاون مع نماء المنورة تأتي في إطار تعزيز الشراكات الاستراتيجية التي تهدف إلى دعم وتنمية المجتمع الاقتصادي في المدينة المنورة

‎حيث أن هذا التعاون يمثل خطوة مهمة نحو تعزيز التنمية المستدامة ودعم المبادرات الاقتصادية في المدينة المنورة، نتطلع إلى العمل مع نماء المنورة لتحقيق أهدافنا المشتركة وتعزيز الاقتصاد المحلي من خلال توفير فرص استثمارية جديدة ودعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة"

‎وأضاف أبو النصر: نسعى في غرفة المدينة المنورة من خلال هذه الاتفاقية لتحقيق التنوع الاقتصادي وتوفير بيئة جاذبة للاستثمار، بما يسهم في تحقيق رؤية السعودية 2030،

‎وهذه الاتفاقية تشمل عدة جوانب من التعاون المشترك حيث إننا ملتزمون بدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة باعتبارها العمود الفقري للاقتصاد المحلي. وسنعمل على تقديم التسهيلات اللازمة لتلك المشاريع من خلال توفير البنية التحتية المناسبة وتسهيل الوصول إلى التمويل والمعلومات

‎واختتم أبو النصر بالقول: "نسأل الله التوفيق والسداد في هذه الخطوة المباركة، ونتطلع إلى تحقيق المزيد من النجاحات مع شركائنا في نماء المنورة. إن هذه الاتفاقية ليست سوى بداية لمرحلة جديدة من التعاون المثمر والبناء، ونسعى من خلالها إلى خلق بيئة اقتصادية مزدهرة ومستدامة في المدينة المنورة."