اجتماع اللجنة السعودية لسوق العمل بمجلس الغرف السعودية مع رجال الاعمال بالمدينة المنورة

2018/2/26م

أكد رئيس اللجنة السعودية لسوق العمل بمجلس الغرف السعودية المهندس منصور بن عبد الله الشثري على أهمية تطوير وتهيئة سوق العمل لتأمين فرص العمل المناسبة للسعوديين بما يتوافق مع توجهات الدولة.

وامن الشثري خلال اجتماع اللجنة السعودية لسوق العمل بمجلس الغرف السعودية مع رجال الاعمال بالمدينة المنورة بحضور نائب رئيس مجلس الإدارة الدكتور خالد الدقل ونائب رئيس اللجنة مجد المحمدي. على أهمية مراعاة الميزة النسبية وخصائص سوق العمل في مناطق المملكة منوها الى ارتفاع نسبة البطالة في منطقة المدينة المنورة مع تمتعها بميزات تنافسية ومعطيات إيجابية في سوق العمل خاصة في مجال السياحة والفندقة مما يدفع الى الاسهام في التقليل من البطالة مشيرا الى أهمية اعداد دراسة لتدارك هذا الامر. فيما أشار نائب رئيس مجلس غرفة المدينة الدكتور خالد الدقل الى الحراك الذي تقوم به غرفة المدينة لخدمة القطاع الخاص وطرح مرئياته على وزارة العمل في إشارة لاجتماع عقد مؤخرا مع وزير العمل بشأن الفاتورة المجمعة باستصحاب آراء رجال الأعمال منوها الى توقعه بنتائج إيجابية لهذا اللقاء.

وطرح رجال الاعمال خلال اللقاء جملة من الاستفسارات ومقترحات الحلول الخاصة بتنظيم سوق العمل واهمية القضاء على التستر التجاري الى ارتفاع نسبته في المدينة المنورة مما يؤثر على سوق العمل. وامن الاجتماع على أهمية التأهيل والتدريب للكوادر الوطنية بإنشاء شركات تدريب متخصصة وتوثيق العلاقة بين طالب العمل وصاحب المنشأة بعقد يقلل من ظاهرة التسرب الوظيفي بعد التدريب والتأهيل مؤكد ين التزامهم بتوطين الوظائف وتعزيز توجهات الدولة لاستيعاب السعوديين خاصة مع الشعور المتنامي من قبل الشباب السعودي بالمسؤولية وتزايد اعدادهم باضطراد في سوق العمل.